مؤتمر الحاضنات التكنولوجية والعلمية في جامعة بغداد

شارك ا.د قاسم علوان سعيد عميد كلية العلوم السياسية والسيد المعاون الاداري الدكتور حمادي حسن في مؤتمر الحاضنات التكنولوجية والعلمية الذي عقد يوم الاثنين 24 حزيران 2024 في قاعةالشهيد الحكيم في جامعة بغداد وبحضور السيد معالي وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي.
وأعلن معالي السيد الوزير عن إطلاق مشروع الحاضنات التكنولوجية والعلمية في الجامعات والمضي في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية ، كما أكد على دعم الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية.
وقد حضر المؤتمر جمع من السادة النواب وعدد من وكلاء الوزارة والمديرين العامين ورؤساء الجامعات والمساعدين وعمداء الكليات والتدريسيين والموظفين.
وتخللت أعمال المؤتمر جلسة حوارية استعرض فيها معالي الوزير رؤية الوزارة وسياستها في مشروع الحاضنات التكنولوجية وأهميتها في تقليل الأحمال عن موازنة الدولة مشيرا الى أنه لن يدخر جهدا حتى تتحقق أهداف هذه السياسة الرائدة التي تهدف الى إشراك الشباب القادرين على الإسهام في تعضيد الاقتصاد الوطني وتجسيد المعرفة العلمية والبحثية بصورة مشاريع ريادية وإنتاجية وابتكارية تنسجم وأهداف التنمية المستدامة.