ندوة علمية بعنوان تعزيز احترام حقوق الانسان والحريات العامة لاصحاب البشرة السمراء وفق احكام وقواعد القانون الدولي لحقوق الانسان

برعاية السيد رئيس جامعة تكريت الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف واشراف السيد عميد كلية العلوم السياسية الأستاذ الدكتور قاسم علوان سعيد والسيد مدير مركز التعليم المستمر ا.م.د. سياف عبد حسين اقامت وحدة حقوق الإنسان في الكلية ندوة علمية توعوية عن تعزيز أحترام حقوق الإنسان والحريات العامة لأصحاب البشرة السمراء وفق أحكام وقواعد القانون الدولي لحقوق الانسان ،وذلك بالتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الانسان وبمشاركة المستشار القانوني الأستاذ أدريس احمد خلف /مدير مفوضية العليا لحقوق الانسان ، و د.حنين أبراهيم عبدالله مسؤولة وحدة حقوق الأنسان في الكلية.
وتضمنت الندوة محاور عدة، تناولت آهم الأسس والقوانين لأحترام حقوق ذوات البشرة السمراء ، وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على العنصرية التي مورست بحق ذوي البشرة السمراء والاقليات الاخرى والتي تتناقض ومبادئ حقوق الانسان.
وتوصلت الندوة الى ضرورة ان تركز وسائل الاعلام والمناهج الدراسية في كليتنا على إظهار الوجه البشع للعنصرية واثارها على المجتمعات التي تمارس فيها هكذا اعمال لا إنسانية فضلا عن التأكيد على دور ديننا الاسلامي الحنيف الذي لم يفرق بين اسود وابيض ولا بين عربي واعجمي الا بالتقوى.
حضر الندوة كل من السيد عميد الكلية والسادة معاوني العميد العلمي والإداري وعدد من تدريسيي الكلية وطلبتها.

عنوان الجامعة

تكريت ، صلاح الدين

بريد الكتروني 42 

الرمز البريدي 34001

العراق