Menu

بناءا على الدعوة الموجهة من قبل مشروع معامل التاثير العربي شارك كل من ا.م. د ناجي محمد عبد الله رئيس تحرير مجلة تكريت للعلوم السياسية و م.د سيف نصرت توفيق سكرتير تحرير المجلة بأعمال المؤتمر الدولي الثالث لمعامل التأثير العربي الذي انعقد في دبي يومي ٢٩-٣٠حزيران-٢٠١٨. وقد تناول المؤتمر واقع البحث العلمي في العالم العربي ، وضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية العربية وكسر احتكار معامل التاثير الاجنبي " تومسون رويترز" علما ان معامل التاثير العربي قام بوضع قواعد ومعايير تحاكي المعايير الدولي للبحث العلمي الى جانب عدد الاستشهادات للبحوث العربية.
هذا و شارك في المؤتمر رؤساء عدد من الجامعات العربية منهم رئيس جامعة سوهاج من مصر ورئيس جامعة العلوم التطبيقية في البحرين ورئيس جامعة ابو ظبي وعمداء كليات واساتذة باختصاصات متعددة ومن مختلف الدول العربية ، وقد أكد المؤتمر على ضرور تعميم المشروع في الدول العربية واعتماده في وزارات التعليم العالي العربية لا سيما وان المشروع مدعوم من قبل اتحاد جامعات الدول العربية .
واكد المؤتمر في توصياته الختامية الى اخضاع المجلات العربية لمعامل التاثير العربي بعد تحقق الشروط .. وفي هذا الصدد فقد حصلت مجلة تكريت للعلوم السياسية على معامل التاثير العربي بمعدل 0.6 .. وهو خطوة متقدمة بعد ٣ سنوات من عمر المجلة.

cposnsp1cposnsp2cposnsp3cposnsp4cposnsp5cposnsp6

* اعلام الكلية.
 

Go to top