Menu

ندوة قياس واستطلاع الرأي العامندوة قياس واستطلاع الرأي العام برعاية السيد رئيس الجامعة أ.د. عادل فوزي شهاب وبإشراف مباشر من قبل السيد العميد أ.م.د. قاسم علوان سعيد، أقامت كلية العلوم السياسية بجامعة تكريت ندوة علمية عن قياس واستطلاع الرأي العام.

توزعت الندوة إلى محورين الأول: تناول العوامل المؤثرة في تكون الرأي العام (ومنها عامل الزعامة والثقافة المجتمعية وعامل طبيعة الأحداث وعامل التأثير والتأثر بوسائل الاتصال).

أما المحور الثاني ناقش: أساليب قياس واستطلاع الرأي العام، تماشياً مع ضرورة نشر الوعي المجتمعي ومناقشة مواضيع معيّنة تهم الرأي العام.، وتم التطرق إلى المشاركة السياسية وكيفية قياسها كحالة تحديث سجل الناخبين استعدادا للانتخابات القادمة. الطالب "حسام حرجان" من المرحلة الرابعة بالكلية أستعرض مفهوم الرأي العام ثم أهم العوامل المؤثرة في تكوينه، بعدها تم فتح النقاش لهذا الموضوع المهم وكانت هناك طروحات وأسئلة متفاوته في مواضيع الأساليب النوعية والكمية لقياس الرأي العام.

السيد العميد كان له مداخلات عديدة ركز على أهمية دور كلية العلوم السياسية باستطلاع الرأي العام من خلال المواضيع المطروحه. بعدها وجهه السيد العميد بالشكر والتقدير للقائمين على هذه الندوة وضرورة تفعيل دور الطلبة في أقامت مثل هكذا ندوات علمية وحلقات نقاشية الغرض منها تفعيل أسلوب المحاورة والطرح، حضر الندوة أساتيذ وطلبة الكلية.

ندوة قياس واستطلاع الرأي العام

ندوة قياس واستطلاع الرأي العام

ندوة قياس واستطلاع الرأي العام

* إعلام الكلية *

Go to top