Menu

دور الطالب الجامعي في نبذ الخلافبرعاية السيد أ.د. عادل فوزي رئيس الجامعة وبإشراف مباشر من قبل السيد العميد أ. م.د. قاسم علوان سعيد أقامت وحدة الإرشاد التربوي في كلية العلوم السياسية بجامعة تكريت، ندوة علمية عن اهمية الدور الكبير للشباب الجامعي في نبذ الخلافات.

د. عباس فاضل عطوان تطرق في مستهل حديثه بأن الندوة جاءت ضمن دور الإرشاد التربوي في حياة الطالب الجامعي لتحديد مساره الصحيح وتقديم نموذج حي وواقعي من حياتنا اليومية في التغلب على الصعاب وتطوير الإدراك عند الطالب، الندوة قسمت إلى محورين ...الأول تناول الطالب الجامعي وأهميته في المجتمع، أما المحور الثاني فقد ناقش كيفية نبذ الخلاف، مستشهدا" بالسيرة النبوية العطرة. وخلال النقاش ركز د. عباس فاضل على أسباب الخلاف وأساليب ‏معالجته مؤكداً على ضرورة أن يكون الطالب الجامعي قدوة في جامعته ومجتمعه ويمتلك ‏اسلوب التحاور ونبذ الخلاف والتي قد تنشأ من أسباب سياسية أو اجتماعية او ثقافية..

دور الطالب الجامعي في نبذ الخلاف

أ.م.د حارث قحطان م.فرع الدراسات الدولية ومسؤول وحدة الإرشاد التربوي في الكلية، وضح في مداخله له على أهمية الإرشاد التربوي بعد أن حددت الكلية يوم الخميس من كل أسبوع موعدا للإرشاد التربوي، يلتقي فيه الأستاذ مع مجموعة من الطلبة مقسمين وفق المراحل. حضر الندوة عدد من أساتيذ وطلبة الكلية.

‏*اعلام الكلية*‏

Go to top