Menu

جرت صباح يوم الاثنين الموافق ١٦/ ٨/ ٢٠٢١، مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (سرى حسين خضر ) عن رسالتها الموسومة: (الحراك الشعبي في العراق 2017_ 2020 دراسة في الاسباب والنتائج)، على قاعة المناقشات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة تكريت، وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين الافاضل:
١-أ.د. احمد عبدالله ناهي / رئيساً
٢- أ.د. قاسم علوان سعيد/ عضواً
٣-أ.م. صباح محمد صالح/ عضواً
٤- أ.د.م. ناصر زين العابدين احمد/ عضوا ومشرفاً

    تناولت هذه الدراسة الموسومة بـ (الحراك الشعبي في العراق 2017-2020, دراسة في الاسباب والنتائج) واحدة من اهم القضايا في الواقع العراقي, محاولة معرفة الاسباب التي ادت الى ذلك وتحليلها من كافة الجوانب واستخلاص اهم النتائج والتداعيات , اذ تضمنت الرسالة دراسة تأصيلية عن ماهيه الحراك الشعبي وجذوره التاريخية واهم المفاهيم المقاربة له وهي : الثورة والتظاهر والاعتصام والتغيير .
    انطلقت الدراسة من فرضية اساسية هي ان موجة الحراك الشعبي التي شهدها العراق أكدت ان هذه التجارب تمثل انتقال المجتمع العراقي من البحث عن الديمقراطية إلى البحث عن الدولة, اما اشكالية الدراسة حاولت تفسير مفهوم الحراك وما هي مميزاته عن المصطلحات الاخرى؟ , وما هو دور الحراك الشعبي في العراق؟, وماهي المخرجات التي افرزتها هذه الموجات من الحراك الشعبي؟, وهل هناك مستقبل للتغيير السياسي في ظل هذه الموجات؟

...هذا وبعد دفاع الطالبة عن محتويات الرسالة امام لجنة المناقشة قررت اللجنة منح الطالب درجة الماجستير في العلوم السياسية وبتقدير مستوفي

سرى

سرى1

 

سرى2

سرى3

Go to top